الرئيسية / أخبار / بكالوريا 2018: المصححون راضون عن مستوى الأجوبة ويطمئنون التلاميذ والأولياء

بكالوريا 2018: المصححون راضون عن مستوى الأجوبة ويطمئنون التلاميذ والأولياء

أعرب أساتذة مشاركون في عملية التصحيح لأوراق امتحان شهادة البكالوريا، ” دورة 2018″، عن رضاهم بخصوص النتائج المحققة في المرحلة الثانية من التصحيح.

طمأن أساتذة مصححون بثانوية العقيد عميروش آيت حمودة، خلال لقاء لهم مع  موقع ” نوميديا”، الأولياء و التلاميذ بخصوص النتائج التي وقفوا عليها بمركزهم ،بعد المرحلة الثانية من تصحيح أوراق إجابات الممتحنين في شهادة البكالوريا .

و أكد عضو خلية الحجز بالمركز، على السير الحسن للتصحيح، و تكيف الأساتذة مع التعديل الجديد لسلم التنقيط بدون أي ضغوطات ،و قال إن النتائج الأولية بعد التصحيح الثاني “جد مقبولة في جميع المواد تقريبا”، باستثناء مادتي الفيزياء  والرياضيات في بعض الحالات، أين سجلوا  نتائج دون المتوسط.

و قال أستاذ مصحح لمادة الفلسفة، إن نتائج مادة الفلسفة بالنسبة لشعبتي العلوم التجريبية و الرياضية، كانت “مقبولة”، في حين نتائج شعبة الآداب و العلوم الانسانية “جد ايجابية”، و تراوحت نسبة النجاح في هذه المادة بالمركز بين 40 و 60 بالمائة.

كما  أكد أستاذ مصحح لمادة العلوم الشرعية بالمركز ، على النتائج الايجابية التي سجلوها في هذه المادة، مضيفا أن كل الأساتذة أدوا مهمتهم على أكمل وجه رغم الحر الشديد و التعب، إلا أن النتائج المشرفة للتلاميذ لهذه السنة كانت مرضية حسبهم.

هذا و سيكون الاعلان عن نتائج شهادة البكالوريا 2018 يوم 22 جويلية المقبل .

 وسام بن حيمود

 

عن وسام بن حيمود

وسام بن حيمود

إقرأ أيضا

مصر: 10 قتلى و25 جريح في حادثة مرور

لقي عشرة ” “10 أشخاص، حتفهم، وأصيب 25 آخرون بجروح،اليوم “الخميس”، في حادث مرور  وقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *