الرئيسية / أخبار / البويرة: .. نحو حالة انسداد بالمجلس الشعبي لبلدية قادرية

البويرة: .. نحو حالة انسداد بالمجلس الشعبي لبلدية قادرية

أقدم ثلاثة عشر ” 13″ عضوا، من المجلس الشعبي لبلدية قادرية ولاية البويرة، أمس، على ما أسموه “سحب الثقة” من رئيس المجلس المنتمي سياسيا لحزب جبهة التحرير الوطني، لأسباب قالت عنها مصادر من داخل المجلس لموقع  “نوميديا”، إنها ترتبط بسوء التسيير، وغياب الشفافية.

رئيس المجلس الشعبي لبلدية قادرية الدكتور عبد النور خيثر

في حديثه لموقع ” نوميديا”، أرجع مصدر من المجلس الشعبي البلدي لبلدية قادرية، أسباب لجوئهم إلى هذا القرار ، إلى ما اعتبره “ تسلطا منه”، وتجاوزات محسوبة عليه، إضافة إلى لجوئه في كل مرة إلى فرض عقوبات على كل من يسير في عكس اتجاهه.

وبلغ عدد المصوتين لقرار “سحب الثقة”، ثلاثة عشر من مجموع 19 عضوا لتشكيلة المجلس البلدي، منهم خمسة مصوتين لصالح قرار “سحب الثقة”، من الهيئة التنفيذية للمجلس البلدي ومن نفس التشكيلة السياسية، فيما ينتمي خمسة آخرون لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، حسب المصدر.

وإلى غاية اللحظة، لم يصدر أي قرار أو رد فعل من طرف الوالي، الذي أبلغ بمحتوى قرار “سحب الثقة” من طرف معارضي رئيس المجلس، الذي يمارس عهدته الثانية على رأس المجلس الشعبي لبلدية قادرية، قادما من المحيط الجامعي، على اعتبار أنه أستاذ جامعي، ” تخصص تاريخ”.

        منظر عام لبلدية قادرية ولاية البويرة

وفي اتصال هاتفي لنوميديا، مع رئيس المجلس الشعبي البلدي الدكتور عبد النور خيثر، أوضح أن ما وقع، مخالف للقانون،و لا يرقى لمرتبة “سحب الثقة”، وكل ما في الأمر، أن أصحاب المبادرة “ رفضوا المصادقة على جدول الأعمال المسطر”، بغرض وضع المجلس أمام حالة انسداد، كما أن خلفيات اللجوء إلى هذا القرار واضحة – يضيف رئيس المجلس الشعبي البلدي- بعد أن وقع قرارا بإنهاء ديمومة عضوين نائبين في المجلس، وهو عمل يقول محدثنا، من صلاحيات رئيس المجلس، ومن ثمة – يضيف- بدأ التحريض على الذهاب نحو حالة الانسداد.

من جهة أخرى، أوضح رئيس المجلس الشعبي البلدي، أن القانون ” واضح في مثل هذه الحالات”، ولا يسمح بإجراء سحب الثقة، لأن هذه الأخيرة من صلاحيات الوصاية، أي الوالي، الذي يمكنه اللجوء إلى هذا القرار في حالات محدّدة، مثل الفساد أو التزوير، أو حتى حالات أخلاقية مثلما حدث مؤخرا مع رئيس بلدية رأس الماء بولاية سيدي بلعباس، عندما لجأ الوالي إلى توقيف المتهم، إلى غاية صدور الحكم القضائي الذي يبرئه او يثبت التهمة ضده.

التحرير

عن سعيد مقدم

سعيد مقدم
رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

إقرأ أيضا

مصر: 10 قتلى و25 جريح في حادثة مرور

لقي عشرة ” “10 أشخاص، حتفهم، وأصيب 25 آخرون بجروح،اليوم “الخميس”، في حادث مرور  وقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *