الرئيسية / أخبار / كتاب، مخرجون ورجال أعمال مغاربة في إسرائيل

كتاب، مخرجون ورجال أعمال مغاربة في إسرائيل

كشفت وزارة خارجية الكيان الصهيوني، اليوم ” الأحد” عن زيارة يقوم بها وفد مغربي بداية من اليوم، إلى إسرائيل، يضم منظمات مجتمع مدني، عدد أفراده 11 عضوا، بينهم مهندسون وكتاب ومخرجون ورجال أعمال، وكلهم يشتركون في فكرة التطبيع .

الزيارة، تدوم خمسة أيام، يجتمع خلالها أعضاء الوفد المغربي مع أعضاء برلمان في الكنيست وغيرهم من المسؤولين، كما سيزورون معاهد لبحوث الشرق الأوسط، ومتحف المحرقة “ياد فاشيم”، ومركز تراث يهود شمال أفريقيا، ومن المقرر أن يتجول أعضاء الوفد المغربي في عدد من المدن مثل حيفا والقدس المحتلة، بما في ذلك زيارة الأماكن الإسلامية المقدسة، وسيجتمع أعضاء الوفد مع طلاب إسرائيليين يشاركون في دورة لتعليم اللغة المغربية اليهودية المحكية.

وكان حزب الاستقلال المغربي،  أعلن سابقاً، عزمه التقدم للبرلمان لإخراج مقترح قانون لتجريم كافة أشكال التطبيع مع اسرائيل.

وقال بيان لـمجموعة العمل من أجل فلسطين في المغرب، صدر بعد لقاء مع نور الدين مضيان، رئيس الفريق النيابي لحزب الاستقلال بمجلس النواب، وعدد من برلمانيي الحزب، إن نواب حزب الاستقلال وأعضاء المجموعة اتفقوا على ضرورة التعبئة وتنسيق الجهود من أجل التصدي لكل أشكال التطبيع التي باتت تهدد الوطن بشكل مباشر. و أن  اللقاء تضمن “عرضا لمظاهر تطبيع واختراق صهيوني بلغت مستويات عالية من الخطورة”.

وكالات

 

عن سعيد مقدم

سعيد مقدم
رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

إقرأ أيضا

متهم بالتخابر مع إسرائيل: إعادة محاكمة المدون تواتي مرزوق يوم 21 جوان

قرّر مجلس قضاء بجاية، إعادة برمجة محاكمة المدون تواتي مرزوق، يوم 21 جوان الجاري، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *