الرئيسية / أخبار / تراجع إلى الصف 64 عالميا.. المنتخب الوطني مزيدا من التقهقر

تراجع إلى الصف 64 عالميا.. المنتخب الوطني مزيدا من التقهقر

واصل المنتخب الجزائري لكرة القدم، سقوطه الحر في الترتيب العالمي الذي نشره اليوم “الخميس” الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فبعدما فقد في شهر أفريل الفارط مركزين،تراجع في الترتيب الجديد لشهر ماي الحالي بمرتبتين اثنتين، ليحتل  المركز الــ 64 عالميا.

تراجعت حصيلة نقاط الخضر في الترتيب إلى 499 بعدما كانت في الشهر الفارط تقدر ب 561، ويأتي ذلك على إثر الهزيمة التي تلقاها الفريق بقيادة الناخب الوطني رابح ماجر، على يد السعودية “2-0” في اللقاء الودي الذي جرى يوم الأربعاء الماضي بمدينة قادش الاسبانية.

وفي غضون خمسة أشهر، تقهقر المنتخب الوطني بسبع مراكز، حيث كان يتواجد في الصف 57 شهر جانفي الفارط، ليجد نفسه في المرتبة الـــ 64 خلال شهر ماي، ما يثبت الوضعية التي آل إليها الفريق منذ مجيء الطاقم الفني الجديد بقيادة المدرب رابح ماجر في أكتوبر الفارط.

وعلى الصعيد الإفريقي، تتواجد الجزائر في الصف 11 بعيدا عن ثلاثي المقدمة في القارة : تونس “14 عالميا” والسينغال “28” وجمهورية الكونغو الديمقراطية “38”، أما غامبيا، منافس الخضر في التصفيات المؤهلة الى كأس إفريقيا للأمم-2019  سبتمبر المقبل, فتحتل المرتبة 175 دوليا.

وفي “التوب 50” لم يتغير أي شيء، حيث حافظت ألمانيا على الصدارة متبوعة  بالبرازيل وبلجيكا على التوالي، ولم تتغير مراكز منتخبات الــ 47 الأولى كما كان عليه الحال في الشهر الفارط.على عكس المنتخبات التي صنعت الاستثناء, حيث قفز الكويت ب16ـ مركزا محتلا الصف 160عالميا بفضل فوزه على فلسطين “2-0”.

عن سعيد مقدم

سعيد مقدم
رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

إقرأ أيضا

الكاتب والصحفي سهيل الخالدي يدخل مستشفى البويرة في حالة صحية حرجة

نقل الكاتب والصحفي سهيل الخالدي، ظهر اليوم ” الأربعاء”، في حالة صحية حرجة إلى مستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *