الرئيسية / أخبار / التونسية مريم الفرجاني تتوج بجائزة أفضل ممثلة لجوائز النقاد

التونسية مريم الفرجاني تتوج بجائزة أفضل ممثلة لجوائز النقاد

توجت الممثلة التونسية مريم الفرجاني، أمس،بجائزة أفضل ممثلة في الطبعة الثانية لجوائز النقاد السنوية التي يمنحها مركز السينما العربية على هامش مهرجان “كان” السينمائي، عن دورها في الفيلم الروائي الطويل “على كف عفريت” للمخرجة كوثر بن هنية.

الممثلة مريم الفرجاني

جاء الإعلان عن نتائج الفائزين بجائزة النقاد العرب السنوية، على هامش الدورة الحادية والسبعين لمهرجان كان السينمائي. وآلت جائزة أفضل ممثل، للفلسطيني محمد بكري عن دوره في شريط “واجب” للمخرج “آن ماري جاسر” الذي تحصّل أيضا على جائزة أفضل فيلم وأفضل سيناريو.

وتحصّل اللبناني زياد دويري صاحب فيلم “قضية 23” على جائزة أفضل مخرج وآلت جائزة أفضل فيلم وثائقي لشريط “طعم الإسمنت وهو من إخراج زياد كلثوم وإنتاج لبناني سوري مشترك.

وتوج الفائزون في هذه الأعمال بعد مشاهدة 62 ناقدا سينمائيا لـ 21 فيلما عربيا من تونس والجزائر وفلسطين وسوريا ولبنان والمملكة العربية والسعودية وقطر والعراق والمغرب ومصر.

وكان مركز السينما العربية، قد ضبط جملة من المعايير التي ينبغي أن تتوفر في الأفلام المرشحة وهي أن تكون الأفلام المرشحة قد قدمت عرضها الاول في مهرجانات سينمائية دولية خارج الوطن العربي خلال سنة 2017 وأن تكون إحدى الجهات المنتجة عربية بالإضافة إلى أن تكون الأفلام طويلة مهما كان صنفها روائية أو وثائقية.

عن سعيد مقدم

سعيد مقدم
رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

إقرأ أيضا

ممثلة فرنسية تفعل ما عجز عنه سياسيون عرب

رفعت الممثلة الفرنسية ” لبنانية الأصل” منال عيسى، لا فتة كتب عليها باللغة الإنجليزية ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *