الرئيسية / أخبار / السعودية: 47 حالة إعدام خلال الربع الأول من 2018

السعودية: 47 حالة إعدام خلال الربع الأول من 2018

تشير إحصاءات حديثة، نقلتها وسائل إعلام عن جهات مختصة، إلى تسجيل 47 حكما بالإعدام نفذت خلال عام 2018 فقط في المملكة السعودية، بينها 50 بالمائة كانت تخص جرائم مخدرات، ولا ترقى إلى هذا الحكم وفقا لنصوص القانون الدولي.

تأتي هذه الأرقام بحسب ناشطين في مجال حقوق الإنسان، لتنسف الخرجات المحسوبة على الأمير محمد بن سلمان، وتروج لها أوساط رسمية داخل السعودية، على أنها تندرج ضمن سيّاسة انفتاح يقودها ولي العهد ومحاربة التشدد، ويستدل أصحاب هذا الرأي بتزامن حادثة قطع الرأس رقم 47 في إطار تنفيذ حكم إعدام، مع احتفال المملكة بافتتاح أول دار سينما بتاريخ 18 أفريل الجاري، وهي خطوة يقول عنها أنصار محمد بن سلمان بأنها جاءت ” ثمرة” سلسلة من المراجعات الداخلية، شرع فيها ولي العهد منذ توليه المنصب، فيما يعيب آخرون عنه مثل هذه ” الإصلاحات” كونها تندرج ضمن إملاءات أمريكية، جاء الأمير الصغير لينفذها حرفيا.

وكانت المملكة العربية السعودية، احتفلت يوم 18 أفريل الجاري بافتتاح أول دار سينما في البلاد بمركز الملك عبد الله في العاصمة الرياض، بعد 30 سنة من مقاطعة مثل هذه النشاطات الترفيهية، التي كانت تعد  حراما” بفتاوى رسمية” .

وتشير الأرقام المتوفرة، إلى أن أحكام الإعدام في السعودية، قد ارتفعت خلال الربع الأول من سنة 2018، بنسبة 72 بالمائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكالات

عن سعيد مقدم

سعيد مقدم
رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

إقرأ أيضا

ممثلة فرنسية تفعل ما عجز عنه سياسيون عرب

رفعت الممثلة الفرنسية ” لبنانية الأصل” منال عيسى، لا فتة كتب عليها باللغة الإنجليزية ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *