الرئيسية / أخبار / البليدة: انهيار جزء من  جسر وادي العلايق -موزاية وغلق عديد الطرق

البليدة: انهيار جزء من  جسر وادي العلايق -موزاية وغلق عديد الطرق

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية البليدة، صباح اليوم ” الأحد انهيار جزء رئيسي من الجسر الرابط بين وادي العلايق وموزاية بمنطقة قرقور، دون تسجيل خسائر بشرية، ما تسبب في غلق الطريق الوطني رقم 4 الرابط بين وادي العلايق وموزاية.

في السياق، تضررت عديد المنشآت والطرق الوطنية، بسبب الأمطار الغزيرة المتهاطلة خلال اليومين الأخيرين وشهدت ولاية البليدة على غرار ولايات أخرى، تضرر طرق ومنشآت كثيرة، حسب مصالح الحماية المدنية.

وتسبب ارتفاع منسوب المياه في غلق الطريق الوطني رقم 01 الرابط بين المدية و الشفة ، عند النفق الأول بالإضافة إلى غلق الطريق الوطني رقم واحد الرابط بين بوفاريك و الجزائر العاصمة، بسبب ارتفاع منسوب المياه أيضا، بالإضافة إلى غلق عدد من الطرق البلدية على غرار الطريق الرابط بين بوعرفة و حي دريوش بسبب ارتفاع منسوب المياه.

و في السياق، تدخلت مصالح الحماية المدنية منذ صباح اليوم لإمتصاص المياه المتسربة للمحول الرئيس ببلدية مفتاح الذي يمون كل من الرويبة و خميس خشنة و مفتاح بالطاقة الكهربائية بهدف وضع حد للإنقطاعات المتكررة للكهرباء بهذه المناطق بسبب هذه الوضعية.

كما أجلت مصالح الحماية المدنية عددا من السكان القاطنين ببنايات فوضوية، غمرتها المياه بالكامل كونها مبنية بواد سيدي الكبير الذي ارتفع منسوبه بشكل كبير، جراء الأمطار الغزيرة المتهاطلة ، دون تسجيل أية خسائر بشرية.

سعيد مقدم

رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

عن سعيد مقدم

سعيد مقدم
رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

إقرأ أيضا

عهدة جديدة لموسى تواتي على رأس الجبهة الوطنية بمفاهيم حزبية مغايرة

حظي موسى تواتي، بتزكية المشاركين في أشغال المؤتمر الرابع للجبهة الوطنية الجزائرية، اليوم “السبت”، له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *