الرئيسية / أخبار / قمة عربية في السعودية ظهر اليوم…

قمة عربية في السعودية ظهر اليوم…

تنطلق ظهر اليوم “الأحد” بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي بمدينة الدمام السعودية، أشغال القمة العربية الـ 29 على مستوى رؤساء و قادة الدول، بمشاركة الجزائر من خلال رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

يدرس المشاركون في هذه القمة أرضية رفعت إليهم من طرف وزراء الخارجية تتلخص في نحو 18 بندا يتعلق بالقضية الفلسطينية و التصعيد الاسرائيلي الذي تواجهه،و زادت حدته في الفترة الأخيرة والأزمة الليبية و المعضلة السورية  ومستجداتها، خاصة بعد الضربات و الهجومات الصاروخية التي شنتها الولايات الأمريكية و حلفائها على سوريا يوم أمس .

و سيكون الوضع في العراق و الملف اليمني، حاضران على طاولة النقاش، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى جانب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي و فيديريكا موغريني الممثلة الأعلى للسياسة الخارجية و الأمنية للاتحاد الأوروبي و مسؤولين آخرين عن مختلف المنظمات الدولية.

و كان عبد القادر  بن صالح، مرفوقا بوزير الخارجية عبد القادر مساهل، قد حل مساء أمس “السبت” بالرياض للمشاركة في أشغال القمة حيث كان في إستقباله أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبد العزيز ونائب أمير المنطقة الشرقية محمد بن فهد بن عبدالعزيز والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وكالات

سعيد مقدم

رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

عن سعيد مقدم

سعيد مقدم
رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

إقرأ أيضا

عهدة جديدة لموسى تواتي على رأس الجبهة الوطنية بمفاهيم حزبية مغايرة

حظي موسى تواتي، بتزكية المشاركين في أشغال المؤتمر الرابع للجبهة الوطنية الجزائرية، اليوم “السبت”، له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *