الرئيسية / أخبار / مظاهرات في مدن أمريكية احتجاجا على العدوان الثلاثي  على سوريا

مظاهرات في مدن أمريكية احتجاجا على العدوان الثلاثي  على سوريا

شهدت عدد من المدن الأمريكية أمس السبت، مظاهرات شعبية، احتجاجا على العدوان العسكري على سوريا، بقيادة الولايات المتحدة يوم أمس.

ذكرت تقارير إعلامية،أن المتظاهرين ردّدوا هتافات مثل “ارفعوا أيديكم عن سوريا” وحمل معظمهم رايات كتب عليها شعارات مثل “لا لحرب أمريكية على سوريا” و“القصف على سوريا لا يحمي الشعب، بل يقتله”. ودعوا للسلام ، بدلا من الحرب.

وأدان تحالف “الجواب”، وهو منظمة مناهضة للحرب وداعية لحماية حقوق الإنسان مقرها الولايات المتحدة، الغارات ووصفها بـ“العدوان” كما أدان سلوك واشنطن ، ووصفه بـــ “جريمة عدوان على الشعب السوري”.

و قررت ولاية أوريغون غربي الولايات المتحدة، تنظيم حركة احتجاجية ردا على القصف الأمريكي-الفرنسي- البريطاني على سوريا،وفقا لما اعلنته منظمة “السلام والعدالة” في بورتلاند، وهي منظمة غير ربحية في ولاية أوريغون تدعو إلى السلام والعدالة وحماية البيئة وحقوق الإنسان ..

في سياق متصل، قال السيناتور تيم كاين، وهو مشرع ديمقراطي عن ولاية فرجينيا،إن قرار ترامب “شن الغارات الجوية على الحكومة السورية دون موافقة الكونغرس أمر غير شرعي” .

كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أمس ” عن قلقه ازاء الضربات على سوريا”، ودعا “إلى الالتزام بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي حول هذه القضية”.

وجدد الرئيس الروسي، في وقت سابق “أمس” ،التأكيد أن الخبراء العسكريين الروس “لم يعثروا على أي أثر لغاز الكلور أو أي مادة سامة أخرى في المنطقة” التي زعمت المعارضة السورية و معها الولايات المتحدة و دول غربية أن قوات الحكومة السورية استخدمتها في منطقة دوما بالغوطة الشرقية، واتخذتها واشنطن ذريعة للاعتداء على سوريا.

ونفت الحكومة السورية هذا الاتهام بشكل قاطع و دعت إلى لجنة تحقيق دولية “محايدة”.

وكالات

سعيد مقدم

رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

عن سعيد مقدم

سعيد مقدم
رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

إقرأ أيضا

عهدة جديدة لموسى تواتي على رأس الجبهة الوطنية بمفاهيم حزبية مغايرة

حظي موسى تواتي، بتزكية المشاركين في أشغال المؤتمر الرابع للجبهة الوطنية الجزائرية، اليوم “السبت”، له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *