الرئيسية / أخبار / ترامب ينفذ وعيده في سوريا وموسكو تكتفي بالرد ” القانوني” !

ترامب ينفذ وعيده في سوريا وموسكو تكتفي بالرد ” القانوني” !

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم “السبت”، إن جميع الصواريخ التي استهدفت مطار “الضمير” شرق دمشق، قد اعترضت دون أن تصل إلى أهدافها، وعددها 1212 صاروخ مجنح وصواريخ جو- أرض، أطلقتها بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا.

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن الصواريخ، التي أطلقتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا من سفن بحرية أمريكية وعبر الجو، إستهدفت مواقع عسكرية ومدنية في سوريا، قبل أن تتصدى أنظمة الدفاع الجوية السورية ، لجزء كبير منها قبل وصولها إلى أهدافها.

وحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن الضربة الغربية لسوريا، استهدفت المنشآت السورية من قبل سفينتين أمريكيتين من البحر الأحمر وطائرات تكتيكية فوق البحر الأبيض المتوسط وقاذفات ” بي-1 بي” من منطقة التنف.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، اليوم السبت، أنه أمر بتوجيه “ضربات دقيقة” ضد سوريا.

وقال رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي كونستانتين كوساشيف، اليوم السبت،إن الرد الروسي على الهجوم الثلاثي على سوريا يجب أن يكون “قانونيا وليس عسكريا”، وأوضح أن ضربات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا “مادامت لم تصب المواقع والمنشآت العسكرية الروسية في سوريا، فيجب أن يكون الرد عليها قانونيا وليس عسكريا”، ودعا إلى “عقد اجتماع فوري لمجلس الأمن الدولي لمعالجة الوضع الطارئ”.

وأدانت وزارة الخارجية السورية،اليوم السبت، بأشد العبارات “العدوان الثلاثي” الأمريكي والبريطاني والفرنسي ضد سوريا”  واعتبرته”انتهاكا سافرا للقانون الدولي”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية ” سانا”.

وحذر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف،  في وقت سابق “اليوم”  من أن الضربات الأمريكية على سوريا “لن تمر دون عواقب.

من جهته،استنكر الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي ، الغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على سوريا و وصفها بأنها “جريمة”.

وقال خامنئي خلال اجتماع مع مسؤولين إيرانيين وسفراء من دول إسلامية: “أعلن أن الرئيس الأمريكي ونظيره الفرنسي ورئيسة الوزراء البريطانية ارتكبوا جرائم في سوريا وأنهم مجرمون”.

وفي وقت لاحق، كشفت وزارة الدفاع الروسية، ” السبت” ،أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 71 صاروخا من أصل أكثر من 100 صاروخ ، وأشارت إلى أن موسكو ترى إمكانية تسليم سوريا لصواريخ “إس 300” بعد العدوان الثلاثي الغربي ضدها.

ونقلت وكالة الانباء الروسية عن الفريق سيرغي رودسكوي قوله إن موسكو “طورت منظومة الدفاع السورية وستعود إلى تطويرها بشكل أفضل”، وأن “المواقع التي تم تدميرها في سوريا “كانت مدمرة أصلا”.

وكالات

سعيد مقدم

رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

عن سعيد مقدم

سعيد مقدم
رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

إقرأ أيضا

عهدة جديدة لموسى تواتي على رأس الجبهة الوطنية بمفاهيم حزبية مغايرة

حظي موسى تواتي، بتزكية المشاركين في أشغال المؤتمر الرابع للجبهة الوطنية الجزائرية، اليوم “السبت”، له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *