الرئيسية / أخبار / العالم يتأرجح بين عقارب ساعتي واشنطن وموسكو

العالم يتأرجح بين عقارب ساعتي واشنطن وموسكو

تضاربت الأنباء حول إمكانية بقاء عائلة الرئيس السوري بشار الأسد داخل سوريا، في ظل التهديدات الأخيرة بضربة أمريكية، وسط جدل كبير بين الولايات المتحدة وروسيا.

نقل موقع ” آمد نيوز”، وهو موقع إيراني محسوب على المعارضة، عن من أسماهم مصادر داخل الحرس الثوري، أن عائلة الرئيس السوري بشار الأسد، ستكون من بين عائلات تشملها عملية الإجلاء قريبا إلى العاصمة الإيرانية طهران.

في المقابل، ذكرت وكالة ” نوفوستي” الروسية، أن الرئيس الأسد وعائلته، ما يزالون داخل سوريا، وأن كل الأخبار  التي تداولت بخصوص إجلائهم، هي أخبار ” كاذبة”
وتصاعدت الأنباء، أمس “الأربعاء” حول وجود الرئيس بشار الأسد في سوريا، في وقت ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الرئيس الأسد، قد ” غادر قصره قرب دمشق” عبر قافلة روسية عسكرية، ولم تحدد الوجهة التي قصدها.

تتزامن هذه الأخبار مع حالة التوتر التي تشهدها المنطقة، وتوعد أمريكا بضربة للنظام السوري، ورد فعل الطرف الروسي عن التهديد الأمريكي.

في هذه الأثناء، أفادت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي أوعزت لغواصات بريطانية بالتحرك استعداداً لشنّ ضربات ضد نظام الأسد، مشيرة الى أنها قد تبدأ مساء الخميس، تزامنا مع استعداد أمريكي إلى جانب حلفاء لها بالردّ على النظام  السوري على خلفية الهجوم الكيميائي على مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، والذي أوقع مئات القتلى والجرحى.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن ماي استدعت وزراء من عطلة عيد الفصح لحضور اجتماع طارئ لمجلس الوزراء بعد ظهر الخميس، حيث ستناقش فيه كيفية رد بريطانيا على الهجوم الكيميائي بدوما.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب، حذّر أمس الأربعاء، روسيا، من المضي في دعم النظام السوري، مؤكدا أن “صواريخ جديدة وذكية” قادمة لتضرب سوريا، ما يدفع باتجاه تصعيد خطير بين القوتين على خلفية التقارير حول هجوم كيميائي قرب دمشق.
وقال ترامب في تغريدة على موقع “تويتر”: “تعهدت روسيا بضرب جميع الصواريخ الموجهة إلى سوريا. استعدي يا روسيا لأنها مقبلة وستكون جميلة وجديدة وذكية! عليكم ألا تكونوا شركاء لحيوان يقتل شعبه بالغاز ويتلذذ بذلك”.
وسارعت موسكو إلى الرد على لسان المتحدثة باسم وزارة خارجيتها، ماريا زاخاروفا، التي قالت “على الصواريخ الذكية أن تصوب باتجاه الإرهابيين، وليس باتجاه الحكومة الشرعية التي تواجه منذ سنوات عدة، الإرهاب الدولي على أراضيها”.

وكالات

سعيد مقدم

رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

عن سعيد مقدم

سعيد مقدم
رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

إقرأ أيضا

عهدة جديدة لموسى تواتي على رأس الجبهة الوطنية بمفاهيم حزبية مغايرة

حظي موسى تواتي، بتزكية المشاركين في أشغال المؤتمر الرابع للجبهة الوطنية الجزائرية، اليوم “السبت”، له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *