الرئيسية / أخبار / جائزتان سنويتان باسم بلاوي الهواري وعبد القادر علولة

جائزتان سنويتان باسم بلاوي الهواري وعبد القادر علولة

أعلن المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة سامي بن شيخ، عن استحداث جائزتين سنويتين  للإبداع باسم الفنانين الراحلين بلاوي الهواري وعبد القادر علولة.

سامي بن شيخ

ذكر بن شيخ، أن استحداث  الجائزتين  السنويتين “يندرج في إطار سعي الديوان إلى المساهمة في تشجيع الإبداع وتحفيز  المبدعين في مختلف المجالات الثقافية والفنية”، كما تهدف المبادرة إلى المحافظة على التراث الفني وترقيته إلى جانب  العمل على تخليد أسماء فنانين كبار على غرار الراحلين بلاوي الهواري وعبد  القادر علولة.

  الفنان بلاوي الهواري

وخصصت جائزة سنوية قدرها 1 مليون دينار، لأفضل موهبة في طابع الأغنية الوهرانية ، باسم رائدها الفنان الراحل بلاوي الهواري بينما تقدر جائزة عبد  القادر علولة السنوية بنفس القيمة المالية ، لفائدة أفضل عمل في المجال  المسرحي.

الجائزتان سيمولهما الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، تخصص لأحسن أداء أو عرض أو غيرهما سواء  بالنسبة للمجال المسرحي أو طابع الأغنية الوهرانية على أن يتم لاحقا وضع  الآليات اللازمة لتنظيم إطار الجائزتين.

المسرحي المبدع عبد القادر علولة

من جهة أخرى، أعلن بن شيخ، عن تنظيم مؤتمر دولي شهر أفريل القادم  بالجزائر العاصمة حول “التأليف السمعي البصري” إلى جانب تنظيم قريبا “الصالون  الرابع للإبداع” بالجزائر والذي سيكون دوليا لأول مرة بعد ثلاث طبعات وطنية.

 

عن زهور غربي

زهور غربي
صحفية وإعلامية ورئيسة القسم الثقافي بقناة نوميديا

إقرأ أيضا

متهم بالتخابر مع إسرائيل: إعادة محاكمة المدون تواتي مرزوق يوم 21 جوان

قرّر مجلس قضاء بجاية، إعادة برمجة محاكمة المدون تواتي مرزوق، يوم 21 جوان الجاري، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *