الرئيسية / أخبار / عملة جزائرية جديدة تحمل قبة الصخرة وشعارها ” القدس لنا”

عملة جزائرية جديدة تحمل قبة الصخرة وشعارها ” القدس لنا”

تداول ناشطون عبر موقع” تويتر”، صورة لعملة نقدية، قالوا إنها طبعة جديدة من العملة الجزائرية ” الدينار”، وأظهرت صور منشورة مع التعاليق، لعملة معدنية من فئة 500 دينار، تتضمن صورة واضحة لقبة الصخرة بالقدس.

وتظهر العملة المتداولة عبر الموقع، عبر أحد وجهيها، صورة المسجد الأقصى، بالإضافة إلى عبارة ” القدس لنا”، فيما يحمل الوجه الآخر للعملة رقم العملة وعبارة ” بنك الجزائر”.

وعلق فلسطينيون على الصورة المنشورة، بعبارات تمدح العلاقات الجزائرية الفلسطينية، كما وجّهوا التحايا للجزائريين، وذهب بعضهم إلى وصف حب الجزائر بـ ” المرض الذي لا يشفى منه”.

وإلى غاية اليوم، لم تصرح أي جهة رسمية في الجزائر، بطبيعة وشكل الأوراق والقطع النقدية التي تظهر في شكل جديد، رغم قرار تغيير الأوراق النقدية المعلن عنه سابقا من طرف الحكومة في غضون العام 2018، موازاة مع إلغاء التعامل ببعض الفئات من الأوراق النقدية المتداولة في السوق، وتعويضها بأوراق أخرى، تحمل صورا تجسد رموز الدولة الجزائرية وتراثها وتاريخها من جهة، وتكون بألوان وبشكل فني وجمالي مغاير، و تعكس بعدا وطنيا، في وقت، أصبحت أوراق نقدية للعملة الوطنية، محل سخرية من طرف مواطنين، ليس بسبب قيمتها التي تراجعت بشكل رهيب في سوق العملات الدولية، ولكن بسبب رسومات تحملها، لا معنى لها.

عن سعيد مقدم

سعيد مقدم
رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

إقرأ أيضا

ممثلة فرنسية تفعل ما عجز عنه سياسيون عرب

رفعت الممثلة الفرنسية ” لبنانية الأصل” منال عيسى، لا فتة كتب عليها باللغة الإنجليزية ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *