الرئيسية / أخبار / خمس مجموعات برلمانية تدعو إلى وقف إضراب الصحة والتربية

خمس مجموعات برلمانية تدعو إلى وقف إضراب الصحة والتربية

دعت خمس مجموعات برلمانية بالمجلس الشعبي الوطني، اليوم الثلاثاء،المضربين في قطاعي التربية والصحة إلى توقيف الإضراب، حفاظا على مستقبل التلاميذ والطلبة ومصلحة المرضى، وناشدتهم في بيان لها، باعتماد لغة الحوار لتحقيق مطالبهم.

يتعلق الأمر بالمجموعات البرلمانية لكل من حزب جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي،تجمع أمل الجزائر ،الحركة الشعبية الجزائرية والأحرار، رأوا أن  ما يجري من تحركات في بعض القطاعات أخذ “منحى غير مبرر” بالرغم من أن الممارسة النقابية حق مكفول دستوريا.

و دعت المجموعات البرلمانية، الحكومة إلى التعامل “بصرامة” وعدم الانسياق وراء الاستفزازات التي تخل بمبدأ المساواة بين كل شرائح وفئات المجتمع والتكفل الأمثل بالمطالب المشروعة.

في غضون ذلك، طلب رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة، من ممثلي الأطباء المقيمين، إعداد تقرير مفصل حول مطالبهم، في إطار مبادرة وساطة، أعلن نيته القيام بها، بعد استقباله لعدد من المضربين مساء أمس.

وكانت حركة مجتمع السلم، أعلنت أمس في بيان لها عن إطلاق ” مبادرة”، تصبّ في مسعى توقيف حركة الإضراب التي تشل قطاعي التربية الوطنية والصحّة، وأبقت عليها مفتوحة لمن يريد الإنضمام إليها.

سعيد مقدم

رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

عن سعيد مقدم

سعيد مقدم
رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

إقرأ أيضا

 السعودية ترصد 240 مليار ريال للترفيه خلال العقد المقبل

أعلنت المملكة السعودية، اليوم “الخميس”، أنها خصصت 240 مليار ريال “نحو 64 مليار دولار”  رصدته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *