الرئيسية / أخبار / البطلة عهد التميمي تواجه 12 تهمة اليوم أمام محكمة عسكرية إسرائيلية

البطلة عهد التميمي تواجه 12 تهمة اليوم أمام محكمة عسكرية إسرائيلية

 تشرع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ” الثلاثاء”، في محاكمة الفتاة البطلة الفلسطينية عهد التميمي، أمام محكمة عسكرية وهي تواجه 12 تهمة، منها” الاعتداء والتحريض”، وهي محاكمة، أثارت الرأي العام الدولي كون الفتاة المتهمة ” قاصرة”.

ويرى الفلسطينيون على اختلاف مشاربهم وانتماءاتهم، في الطفلة عهد بطلة تعارض الاحتلال العسكري الإسرائيلي للضفة الغربية، في حين تقول إسرائيل إنها كانت “تُحرض على الجنود الإسرائيليين”.

وظهرت عهد البالغة من العمر 17 عاماً، في مقطع فيديو تصفع وتضرب جنديين إسرائيليين، كانا يحاولان اقتحام ساحة منزل عائلتها أثناء احتجاج في بلدة النبي صالح، مسقط رأسها.

وانتقدت منظمات حقوق الإنسان والإتحاد الأوروبي وغيرها، تعامل إسرائيل مع عهد، وسلّط ذلك الضوء، على نظام المحاكم العسكرية الإسرائيلية، التي يمثل أمامها شباب فلسطينيون في الضفة الغربية. وطردت هيئة المحكمة الاسرائيلية متضامنين وصحافيين من قاعة محاكمة عهد التميمي، بحسب وسائل إعلام.

إلى ذلك، قرّر الفلسطينيون المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقاطعة المحاكم احتجاجا على طبيعة اعتقالهم.

ونقلت مصادر فلسطينية، عن بيان للمعتقلين أكدوا فيه أن “الاعتقال الإداري تحول إلى سيف مسلط على رقاب الفلسطينيين، حيث أن عشرات الفلسطينيين أمضوا نحو 14 عاما في الاعتقال الإداري دون محاكمة”.

وأعلنوا “مقاطعة كافة محاكم الاعتقال الإداري “مقاطعة شاملة ونهائية” غير مسقّفة زمنيا، إيمانا منهم  أن حجر الأساس في مواجهة هذه السيّاسة الظالمة، يكمن في مقاطعة الجهاز القضائي الإسرائيلي الذي يسعى دائما لتجميل وجه الاستعمار البشع.

وكالات

سعيد مقدم

رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

عن سعيد مقدم

سعيد مقدم
رئيس تحرير الموقع، مقدم نشرة الأخبار ومنشط برامج، وكاتب صدرت له عدة مؤلفات

إقرأ أيضا

 السعودية ترصد 240 مليار ريال للترفيه خلال العقد المقبل

أعلنت المملكة السعودية، اليوم “الخميس”، أنها خصصت 240 مليار ريال “نحو 64 مليار دولار”  رصدته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *