الرئيسية / أخبار / جمعية أولياء التلاميذ تدعو “كنابست” لتغليب المصلحة العامة

جمعية أولياء التلاميذ تدعو “كنابست” لتغليب المصلحة العامة

دعت الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، نقابة  “كنابست” إلى إبعاد التلاميذ عن صراع لا دخل لهم فيه وعدم رهن مستقبلهم.

أكد ممثل الجمعية “عز الدين زروق” ،على “خيار الحوار”، وشدّد على أن وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، “ستعمل على حل المشاكل العالقة”، إذا ما ألغت نقابة “كنابست” تعنتها وفكّرت في المصلحة العامة بدل مصالحها الضيقة.

وكانت نقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست”، نظمت اليوم “الإثنين”، وقفة احتجاجية، شارك فيها أساتذة مضربون، أمام مقر مديرية التربية لولاية الجزائر وسط.

و أوضح المنسق لولاية الجزائر للكنابست دحو إلياس، أن تنظيم هذه الوقفة  التي حضرها نحو 70 أستاذا تندرج استجابة لنداء النقابة التي تشن إضرابا منذ جانفي الفارط.

و يواصل الأساتذة المنخرطون في هذه النقابة، إضرابهم المفتوح، رغم قرار العدالة القاضي بعدم شرعيته للمطالبة بضرورة الاحترام الكامل  للاتفاقات الموقّعة بين الوزارة والنقابة و تسوية بعض الحالات الخاصة بفئة  الوظائف الآيلة للزوال وطب العمل مع تحيين منحة منطقة الجنوب واحتسابها وفق  شبكة الأجور الحالية وإيجاد صيغ لحل ملفي السكن والترقيات.

 

 

عن مصطفى زياتين

مصطفى زياتين
كاتب، صحفي بالقسم الثقافي ومقدم أخبار بقناة نوميديا، صاحب كتابي "ليلاً، أحدث الياسمين عنكْ"، و"وجعُ الحديث"، حائز على عدة جوائز وطنية وعربية.

إقرأ أيضا

ممثلة فرنسية تفعل ما عجز عنه سياسيون عرب

رفعت الممثلة الفرنسية ” لبنانية الأصل” منال عيسى، لا فتة كتب عليها باللغة الإنجليزية ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *